من نحن

ان مجموعة المؤيد الصناعية من اهم بيوت الصناعة الرائدة في الجمهورية العربية السورية

هذا التكتل يعود بتاريخه الى العام 1948 حيث قرر السيد الوالد محمد حسني المؤيد البدء بنشاطه التجاري الخارجي باستيراد مادة الاخشاب و توزيعها على تجار سوريا و في العام 1969 انطلقت الشركة باستيراد بروفيلات الالمنيوم المستخدمة في صناعة النوافذ و الابواب و الواجهات .

و سرعان ما تقدمت عجلت التوسع في الشركة حيث حصلت على توكيلات لعدد من الشركات المتخصصة بصناعة بروفيلات الالمنيوم و كذالك صناعة صفائح الالمنيوم

مع هذا التوسع كان لابد للشركة من فتح اسواق جديدة حيث امتد نشاطها الى دول الجوار و دول الخليج العربي

و في التسعينات من القرن الماضي طورت الشركة اعمالها بإنتاج الزجاج المزدوج و العازل للصوت و الحرارة و قد حققت الشركة ريادة منقطعة النظير و خصوصا في استخدام الانظمة الالمانية العازلة للحرارة و الصوت (الو ماكس) .

هذه النهضة يعود الفضل فيها الى الانفتاح العمراني في المنطقة العربية و التي ننتمي اليها .

لذالك سعت الشركة للتعاقد مع شركة شوكو لأنظمة الالمنيوم الالمانية لنكون وكلائها في سوريا و بنفس الوقت انشأت الشركة مصنعا لإنتاج الزجاج المقسى و كذالك الزجاج المنحني و المقسى و كان المصنع الاول في المنطقة .

حيث توسعت مبيعات الشركة من الزجاج و الانظمة الى كل من لبنان الاردن السعودية اليمن مصر نيجيريا و لم تقف الشركة عند هذه الحدود بل توسعت الى انتاج الزجاج المقاوم للرصاص كما انتجت الزجاج المطبوع بالألوان السيراميكية المختلفة لتلبي كافة اعمال الديكور و التجهيزات المنزلية من البرادات و الميكرويفات و الافران المنزلية و كذالك اجهزة الانارة الطرقية و الخاصة.

كما اننا نسعى دائما لتطوير شركتنا على ايدي الخبراء الاجانب و المحليين لنحظى بالمساهمة التي تليق بعالمنا العربي .

ثم توسعت الشركة ببناء مصنع لسحب و تلوين بروفيلات الالمنيوم بحيث اصبحنا نلبي الاحتياجات اللازمة للعمران و كذالك للصناعة و اعمال الديكور من البر وفيلات المختلفة.